أخبار

اتفاق موريتاني-مصري في مجال الصيد البحري

وقعت موريتانيا ومصر، أمس الخميس، اتفاقية تعاون في مجال الصيد البحري تتركز على التكوين والتأهيل والتدريب، والبحث العلمي، والاستزراع السمكي، وبناء سفن الصيد، والتفتيش الصحي، وجودة المنتج، والاستثمار، والتصنيع، والتثمين، والتبادل التجاري.
 
وأعلن الجانبان استعدادهما لتذليل العقبات المتعلقة بعملية تصدير الأسماك من موريتانيا إلى مصر عبر إنشاء مكتب للشركة الوطنية المصرية في نواذيبو يعنى بمهمة الفحص والتفتيش واستلام المنتجات البحرية الموجهة إلى السوق المصرية.
 
كما اتفق الجانبان على إيفاد ممثلين للحجر الصحي المصري الى المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الأسماك من كافة الاختصاصات.
 
ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري خديجة بنت بوكه وعن الجانب المصري رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية للثروة السمكية والأحياء المائية اللواء حمدي محمد بدين.

وحضر وقائع التوقيع السفير المصري المعتمد لدى موريتانيا ماجد نافع مصلح ،إضافة إلى أعضاء الوفد المصري الزائر والوفد الموريتاني المرافق 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة