مجتمع

اتفاق يمنح جرنالية نواذيبو حق الضمان الاجتماعي وعلاوات أخرى

اتفاق يمنح جرنالية نواذيبو حق الضمان الاجتماعي وعلاوات أخرى
أعلن في مدينة نواذيبو، شمالي موريتانيا، في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء (29/05/2013) عن التوصل إلى اتفاق ما بين أرباب العمل، وممثلي المركزيات النقابية وعمال الجرنالية، ينتهي بموجبه غضراب الجرنالية في المدينة والذي تم بالتنسيق بين الجرنالية والمركزيات النقابية على عكس ما جرى في ازويرات.
وقد نص الاتفاق على استفادة جميع عمال الجرنالية في نواذيبو من صندوق الضمان الاجتماعي، ومنحهم راتب شهر إضافي من الإنتاج، إضافة إلى تطبيق بنود اتفاقية سنة 2009، والتي تتضمن المادة 52 من قانون الشغل.
كما تضمن الاتفاق منح جرنالية نواذيبو علاوة البعد وزيادة علاوة السكن، لتصبح 14 ألف بدل 12500 أوقية، وذلك بعد أن كانوا يطلبون زيادتها بـ2500 أوقية.
وكان اتفاق مماثل قد تم التوصل إليه في مدينة ازويرات، يمنح الجرنالية هنالك شهراً إضافيا من الإنتاج ويدعو إلى اجتماع مكمل في نواكشوط، فيما لم يشكل الضمان الاجتماع والعلاوات الأخرى التي حصل عليها عمال نواذيبو.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة