مجتمع

اتهامات لشركات المقاولة في موريتانيا بتزوير عقود العمل

اتهامات لشركات المقاولة في موريتانيا بتزوير عقود العمل
تظاهر اليوم الإثنين  العشرات من عمال مقاولة CCC التابعة لشركة تازيازت موريتانيا أمام المقر الرئيسي للمقاولة بالعاصمة انواكشوط مطالبين بعقود عمل غير مزورة وبمعاملتهم وفق ما تنص عليه القوانين والاتفاقيات والمعاهدات التي وقعت عليها موريتانيا.
وحمل  العمال المنضوون في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM شعارات تستنكر دوس المقاولة للقوانين وتزويرها لعقود العمل  لضمان التهرب من الاستحقاقات التي يلزمها القانون بها تجاه عمالها الموريتانيين.
واتهم العمال وفق – ايجاز صحفي للكونفدرالية- مفتشية الشغل على مستوى إينشيري بالتمالئ مع المقاولة في تزوير العقود وبغض الطرف عن ممارسات المقاولة الخارقة للقانون خاصة فيما يتعلق بتشغيل الأجانب من الهنود والسينغايين في أعمال يدوية بإمكان كل موريتاني عاطل مهما كان مستواه القيام بها.
وقال محمد فاضل ولد المعروف رئيس قسم CNTM بمقاولة CCC  في تصريحات له على هامش الوقفة الاحتجاجية: إن الشركة عمدت إلى تزوير عقود العمال وتلاعبت في مددها، فبدلا من كون مدة العقد عامين جعلته المقاولة عاما وحدا.
وأضاف ولد المعروف أنه بعد تقدم العمال  بشكوى للمفتشية الجهوية، فوجئنا  -يضيف ولد المعروف- بدفاعها المستميت عن الشركة، بل ومحاولتها إدانتنا وتحميلنا المسؤولية لمجرد أننا طالبنا بحقوقنا التي يكفلها لنا القانون ومنطق العدل.
وطالب ولد المعروف السلطات الرسمية بالتدخل لثني الشركة الأجنبية عن الاستمرار ظلم العمال الموريتانيين والتربح من معاناتهم وآلامهم وبفتح تحقيق في ممارسات هذه الشركة الخارقة للقوانين وكشف المتمالئين معها ومعاقبتهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة