أخبار

اجتماع اللجنة العليا بين موريتانيا والسنغال

وصل الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين ظهر اليوم الخميس إلى داكار لرئاسة الجانب الموريتاني في أشغال الدورة الـ12 للجنة الكبرى المشتركة الموريتانية السنغالية للتعاون التي تحتضنها العاصمة السنغالية داكار ما بين 22 و24 أكتوبر الجاري.
 
واستقبل الوزير الأول في مطار ليوبل سدار سينغور من طرف الوزير الأول السنغالي محمد عبد الله دجيون وسفير موريتانيا في دكار محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي وعدد من أعضاء الحكومة السنغالية وأعضاء السفارة الموريتانية في داكار.
 
وأجرى الوزير الأول الموريتاني في قاعة الشرف في مطار دكار مباحثات مع نظيره السنغالي حضرها أعضاء الوفد المرافق.
 
ويعود آخر اجتماع للجنة العليا المشتركة الموريتانية السنغالية للتعاون إلى شهر فبراير 2013 حيث ترأس وزير الخارجية السنغالي وفداً رفيعاً يضم عددا من المسؤولين في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
 
وتجدر الإشارة إلى أن التعاون في مجال الصيد بين موريتانيا والسنغال شهد صعوبات في السنوات الأخيرة، وخاصة في إطار تجديد الاتفاق المتعلق برخص الصيد التي تمنحها موريتانيا للسنغاليين من أجل الصيد في مياهها الإقليمية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة