أخبار

اجتماع لجنة متابعة تنفيذ نتائج الحوار السياسي الأخير

اجتمعت اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تنفيذ نتائج الحوار الوطني السياسي الأخير بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة اليوم الاربعاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط.

وخصص الاجتماع لمعرفة مطابقة نصوص القوانين المقدمة من طرف الحكومة، و المتعلقة بالمدونة الانتخابية، والمجالس الجهوية، واللجنة الوطنية المستقلة، للانتخابات للمبادئ الاساسية، التي اتفقت عليها الاطراف المتحاورة خلال اجتماعها الاخير .

وتتالف هذه اللجنة التي يتولى رئاستها الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية، سيدنا عالي ولد محمد خونه، من ثمانية اعضاء من الاغلبية، وثمانية من المعارضة المشاركة.

وقامت اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تنفيذ نتائج الحوار، بثمانية اجتماعات خلال السنة الجارية، لمتابعة تنفيذ نتائج الحوار السياسي الأخير.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، قد استقبل شهر اكتوبر الماضي بعض الكتل السياسية المشاركة في الحوار، لمناقشة بعض الخلافات حول تنفيذ نتائج الحوار، حيث تم تداول جميع القضايا ـ حسب الكتل المحاورة ـ وتوضيح الأشكال حولها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة