أخبار

اجتماع للجنة اليقظة الاقتصادية لمتابعة تأثيرات «كورونا»

عقدت لجنة اليقظة الاقتصادية اجتماعها الأسبوعي، اليوم الخميس في نواكشوط، برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة، عبد العزيز ولد الداهي، رئيس اللجنة.

و قدم وزير التجارة والسياحة، سيد أحمد ولد محمد، خلال الاجتماع عرضا حول تأثير جائحة كورونا على قطاع التجارة والسياحة، قبل أن يستعرض الإجراءات المتبعة للتخفيف منها والتوصيات المقدمة من طرف القطاع في هذا الإطار.

وتضم لجنة اليقظة الاقتصادية وزراء، الاقتصاد والصناعة، و المالية، والتجارة والسياحة، والصيد والاقتصاد البحري، والتجهيز والنقل، والتنمية الريفية، ومحافظ البنك المركزي الموريتاني، والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين .

وتم تشكيل اللجنة لمتابعة الوضع الاقتصادي المحلي والعالمي بيقظة تامة، والتعرف على مجموعة المؤشرات التي تعكس هذا الوضع ومتابعتها بشكل يومي، ثم رصد إجراءات التدخل المناسبة وفق تطور الظرفية الصحية محليا ودوليا.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني قد دعا اللجنة أواخر شهر مارس المنصرم للعمل على تقليل آثار المحنة، مشددا على ضرورة استخلاص الدروس من مثل هذه الظرفية ووضع ترتيب أفضل للأولويات لما يشكله ذلك من فرصة لتغيير العقليات.

وتعمل اللجنة على تأمين التموين بالمواد الأساسية كالغذاء والمواد الطبية وغيرها من وقود لمواجهة الآثار المحتملة لانعكاسات الظرفية الصحية، في وقت تعاني فيه البلاد من جائحة كورونا.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق