مجتمع

اجتماع مرتقب بين ولد بلخير واثنين من قادة أحزاب المنسقية

اجتماع مرتقب بين ولد بلخير واثنين من قادة أحزاب المنسقية
يستعد رئيس الجميعة الوطنية مسعود ولد بلخير، إلى الاجتماع مساء اليوم الأحد (01/09/2013) برئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارضة أحمد ولد داداه، ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود، وفق ما أكدته مصادر في المعارضة.
وتحدثت مصادر مقربة من منسقية المعارضة الديمقراطية لصحراء ميديا، عن مشاورات يجريها ولد بلخير داخل كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي، وأنصار مبادرته، وذلك قبيل اللقاء الذي سيجمعه بولد داداه وولد مولود.
وأشارت نفس المصادر إلى أن هذا اللقاء يدخل ضمن سلسلة من اللقاءات من المنتظر أن يجريها ولد بلخير مع أحزاب منسقية المعارضة الديمقراطية من أجل إعادة بث الروح في مبادرته التي يسعى من ورائها إلى إنهاء الأزمة السياسية في البلاد، مؤكدة أن “ولد بلخير لديه ما يقوله للمنسقية”.
يشار إلى أن حزبي تكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم، سبق أن أعلنا مقاطعتهما للانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة، والتي تم تأجيلها حتى 23 نوفمبر المقبل.
وحسب المصدر فإن رئيس الجمعية الوطنية لم يدل بأي معلومات عن الهدف من اللقاء؛ فيما يتحدث البعض عن إمكانية إعلان موافقة الرئيس محمد ولد عبد العزيز على إشراك جزئي للمعارضة في الحكومة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة