مجتمع

احتجاجات في بلدية تيكنت على انقطاع الكهرباء منذ أربعة أيام

تظاهر العشرات من نساء بلدية تيكنت (108 كلم على طريق روصو) احتجاجا على ما قلن إنه قطع متعمد للتيار الكهربائي عن مركز البلدية لليوم الرابع على التوالي، وقد سارت النساء المتظاهرات – اليوم الثلاثاء – من سوق (تيكنت الجديدة) باتجاه مكاتب الإدارة حيث نظمن وقفة احتجاج أمام منزل رئيس المركز الإداري.

ويحمل المتظاهرون والسلطات الإدارية مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي لإدارة شركة الكهرباء الريفية (آدير) حيث يعتقد الأهالي أن القائمين على المولد الوحيد في “قد أرهقوا ماكيناته بكم هائل من التوصيلات الحديثة، في وقت لا يمكن أن يغطي حاجيات المشتركين الأصليين” تقول السيدة اماه منت سمته، مضيفة في تصريح لـ(صحراء ميديا) إن “الانقطاع المتكرر للكهرباء أفسد العديد من الأجهزة الكهربائية وكميات كبيرة من المواد الغذائية”.

وتعتمد ساكنة (الجديدة)  منذ سنوات على شركة الكهرباء الريفية في تزويدها بالكهرباء، من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ويطالب السكان بإسناد تسيير المولد الحراري لأحد أبناء المدينة – ولو مؤقتا – ليتمكنوا من ضبط استمراريته خلال شهر رمضان، إذا لم تتمكن الشركة من ضمان صيانته من عائداته.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة