محليات

احتجاج بكيفه للمطالبة بـ”العدالة” في توزيع المياه

احتج صباح اليوم الأربعاء عدد من سكان مدينة كيفه، عاصمة ولاية لعصابه شرقي البلاد، على عدم توفر المياه الصالحة للشرب وما قالوا إنه رداءة خدمات الشركة الوطنية للمياه.

وقد احتج العشرات من سكان حي النزاهة بكيفه، أمام مبنى الولاية، مطالبين السلطات بـ”التدخل العاجل” لحل أزمة نقص المياه التي يعانون منها.

واتهم لارباس ولد الدين، وهو أحد المحتجين، شركة المياه بما قال إنه “عدم العدالة في توزيع المياه على أحياء مدينة كيفه”، مؤكداً أن الشركة “في الوقت الذي تتجاهل حيهم تحرص على توفير المياه لمستودعات بيع الإسمنت ومحطات بيع البنزين”، وفق تعبيره.

وقال ولد الدين في حديث مع مراسل صحراء ميديا في كيفه، إن سكان حي النزاهة “يطالبون بحل عاجل لأزمة نقص المياه الصالحة للشرب، لأنهم لا يتوفرون على ما يسقون به أطفالهم”، على حد وصفه.

من جهته قال مصدر داخل إدارة شركة المياه تحدث لـ”صحراء ميديا” إن أزمة المياه “أزمة عامة” نافياً أن تكون لها علاقة بحي دون الآخر.

وأضاف المصدر أنهم سيرفعون مطالب سكان الحي إلى الإدارة العامة للشركة من أجل النظر في إمكانية إيجاد حلول لها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة