مجتمع

احتجاج على تمثيل موريتانيا في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

انتقدت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بشدة ما قالت انه “احتكار” تمثيل موريتانيا في مؤتمر العمل الدولي المزمع عقده في جنيف، يونيو القادم.
 
وقالت الكونفدرالية (المحسوبة على المعارضة اليسارية) في بيان لها، إن الحكومة انتهكت مبدأ التمثيلية عبر قرارها “الأحادي والمتعسف والقاضي” بتعيين اتحاد العمال الموريتانيين، مندوبا أصليًا ممثلا للمنظمات النقابية العمالية الوطنية في المؤتمر.
 
وأضاف البيان الذي توصلت به صحراء ميديا اليوم السبت “لقد حصل قطاع الشغل , خلال السنة الجارية (2014) من خلال طلب وتجميع كل العناصر المتعلقة بالمعايير المحددة للطابع التمثيلي والمنصوص عليها في القانون 017-2004 المتضمن مدونة الشغل , علي كافة المعطيات المحينة التي تسمح بتحديد المنظمات النقابية العمالية الأكثر تمثيلا بشكل موضوعي”.
 
ووصفت الكونفدرالية ما قامت به الحكومة بأنه “قرارات أحادية، مخالفة للمقتضيات التشريعية الوطنية يعكس استهتار الحكومة بإرادة وخيار عمال البلد وحرية هؤلاء في الانتماء النقابي”.
 
وأضاف البيان “إن الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا وإذ تعتبر هذا التصرف غير مقبول لتدين بشدة قرار الحكومة والذي يشكل انتهاكا سافرا لدستور منظمة العمل الدولية وغيره من اتفاقيات تلك المنظمة ذات الصلة”.
وقالت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، إنها لنفسها بحق استخدام كافة الوسائل القانونية من أجل القضاء علي هذه الممارسة، والتي تعتبر “منذ أمد طويل؛ ضحيتها الوحيدة”.
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة