مجتمع

احتفاء كبير بالوزير الأول الموريتاني الأسبق في القاهرة

استقبل وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أمس الأحد محمد الأمين ولد أكيك رئيس بعثة الإتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر والوزير الأول الموريتاني الأسبق.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن الوزير فهمي حرص خلال اللقاء على الترحيب برئيس بعثة الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له في هذا اليوم الهام الذي يوافق الاحتفال بيوم إفريقيا من كل عام، مؤكداً اهتمام مصر البالغ بتواجد الأشقاء الأفارقة لمتابعة الانتخابات الرئاسية بوصفها حدث هام في تاريخ مصر المعاصر وباعتباره أحد استحقاقات خريطة الطريق التي توافق عليها الشعب المصري.
 
وأشار فهمي إلي أن وجود بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة هذا الاستحقاق يمثل رسالة واضحة للشعب المصري وللشعوب الإفريقية الشقيقة بالارتباط التاريخي بينهم، فضلاً عن علاقة المشاركة القائمة علي أساس وحدة المصير والرؤى في مواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية والأمنية والاقتصادية، إضافة إلي المصالح المشتركة لمصر بأشقائها الأفارقة.
 
وأضاف المتحدث أن الوزير فهمي جدد خلال اللقاء التزام وزارة الخارجية بتسهيل مهمة بعثة الاتحاد الإفريقي بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المصرية المعنية ولجنة الانتخابات الرئاسية، متمنياً توفيق البعثة في أداء مهمتها. كما حرص الوزير فهمي خلال اللقاء على تأكيد توجه مصر الاستراتيجي تجاه أفريقيا، وسعيها لتطوير العلاقات مع أشقائها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، منوهاً بدور الحكومة والقطاع الخاص المصري في تحقيق ذلك.
 
وذكر عبد العاطي أن رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي محمد الأمين ولد أكيك نقل سعادته الغامرة لوجوده في مصر الشقيقة في هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية، معرباً عن تقديره لحفاوة الاستقبال له وللوفد المرافق له، واللقاءات رفيعة المستوى التي تم تنظيمها ، وفي مقدمتها تشرفه بلقاء الرئيس عدلي منصور، وبلجنة الانتخابات الرئاسية ووزير الخارجية
والمرشحين الرئاسيين.
 
وأضاف رئيس البعثة أن الترتيبات الخاصة بالانتخابات الرئاسية والتي لمسها عن قرب منذ وصوله إلى القاهرة تعكس حسن الاستعداد والتحضير الجيد من جانب الحكومة المصرية ولجنة الانتخابات، مشيداً في هذا الصدد بتجربة تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها تجربة رائدة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة