أخبار

اختتام أعمال الملتقى المغاربي حول دورالاعلام في محاربة التطرف

طالب المشاركون في الملتقى المغاربي حول دور الإعلام في محاربة االغلو والتطرف بإنشاء شبكة للصحفيين المختصين في  هذا المجال وتعزيز تكوينهم  .

وخرج المشاركون في الملتقي الذي اختتمت أعماله أمس الثلاثاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط بجملة من التوصيات ، من ضمنها  المطالبة بنبذ العنف و التطرف و  تشجيع الاذاعات على ممارسة دورها في ترسيخ الحوار .

وقال  الأمين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الشيخ ولد بوعسرية في كلمة له بالمناسبة إن المقاربة الموريتانية لمحاربة الغلو والتطرف التي عرضت أمام المشاركين بينت نجاعة الجهود المبذولة للقضاء على هذه الظاهرة الغريبة على الاسلام.

وأوضح أن يجب  التركيز   على البرامج التفاعلية واعتماد المقاربات الوسطية وفتح باب الحوار لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب الذين استهوتهم ممارسة التطرف والغلو.

وأضاف أن التصدي لظواهر الغلو والتطرف والارهاب يتطلب خلق آليات مشتركة لإنتاج برامج على المستوى المغاربي والعربي والإسلامي توجه وترشد الشباب للوقاية من مخاطر الفكر المتطرف.

وتم خلال حفل الاختتام  توزيع شهادات على المشاركين في الورشة.
ويشارك في الورشة 20 صحفيا من مختلف الدول المغاربية بالإضافة لبعض الأطر و الخبراء الذين قدموا محاضرات  حول خطورة التطرف و الغلو من مختلف الجوانب.
 
وجرى  الحفل  بحضور الأمينة العامة لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية ميم بنت الذهبي و مدير عام اتحاد الاذاعات الاسلامية محمد سالم ولد بوك وعدد من أطر الاعلام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة