مجتمع

اختتام الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة الموريتانية المغربية

اختتام الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة الموريتانية المغربية
اختتمت مساء اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية بإشراف رئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران والوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف.
ووقع الجانبان على مجموعة من مشاريع الاتفاقيات والبرامج التنفيذية في عدة مجالات  كالنقل والطاقة والمعادن والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل والضمان الاجتماعي وحماية البيئة والتنمية المستدامة والإسكان وإعداد التراب والثقافة والشباب والرياضية والنهوض بأوضاع المرأة والأسرة والرعاية الاجتماعية.
وكان الوزير الأول المغربي عبد الإله بن كيران، قد قال خلال افتتاح الدورة صباح اليوم إنه لا وجود للطفرة في العلاقات بين موريتانيا والمغرب ما دامت التأشيرة تفرض على مواطني البلدين، مضيفاً أن علينا فتح الحدود ومراقبتها لنميز الخبيث من الطيب. 
بن كيران  أضاف “في بعض المرات نتوهم أننا نختلف لكننا في الحقيقة لا نختلف على شيء”، داعيا إلى  تجاوز جميع نطاق الخلاف دون الدخول في التفاصيل. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة