أخبار

اختتام الندوة العلمية حول الوقف في موريتانيا

اختتمت صباح اليوم الثلاثاء بنواكشوط ندوة علمية حول الوقف وأثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، منظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داود إن مستوى العروض المقدمة خلال الندوة ومستوى المشاركة سيمكنان من تحقيق الهدف المنشود المتعلق بالنهوض بالوقف وتشجيع انتشاره في موريتانيا.
 
وثمن ولد أهل داوود دور الوقف وما ينجم عنه من نتائج إيجابية خاصة بالنسبة للفقراء والمحتاجين، مشيرا إلى أن القرارات والتوصيات الصادرة عن هذه الندوة سيكون لها الأثر الإيجابي في تحسيس وتعبئة الفاعلين في المجتمع بأهمية الوقف.
 
وتضمن برنامج الندوة التي دامت يومين، عروضا ومحاضرات تناولت الأحكام الشرعية وأبعادها الدينية والخلقية وفضل الوقف والترغيب فيه وعلاقته بالتنمية الاقتصادية واستثمار الأموال فيه والضوابط الاقتصادية والشرعية لذلك والوقف بين الماضي والحاضر.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة