مجتمع

اختتام النسخة الاولي من المهرجان الوطني للموسيقى التقليدية

اختتام النسخة الاولي من المهرجان الوطني للموسيقى التقليدية
اختتمت مساء أمس الجمعة بالمنصة الرسمية بكيفة فعاليات المهرجان الوطني للموسيقى التقليدية في نسخته الاولى.

وتميز الحفل بتوزيع جوائز نقدية وشهادات تقديرية على الفائزين في مباريات الموسيقى التقليدية حيث حصل على جائزة “التيدنيت” الفنان الشاب “ميدة” ولد “دندن” وعلى جائزة “آردين” الفنانة عالمية منت السيد وعلى جائزة “الطبل” الفنانة جد بنت احمد زيدان أما جائزة الصوت فقد فازت بها الفنانة صباح بنت بوب جد مناصفة مع الفنان حمادي امادو با وكانت جائزة الرقص من نصيب الفنانة أمانة بنت ابيسيف.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد والي لعصابة محمدي ولد الصباري ان الفنانين الشباب من كافة الفرق برهنوا على جدارتهم في مواصلة المسار على درب الكبار وانهم امناء على موسيقانا التلقليدية التي تحتل الصدارة في موروثنا الثقافي، مشيدا بدور الوزارة الوصية ووسائل الاعلام في الحفاظ على الموروث الموسيقي والفني.

وبدوره اشاد اخطري ولد اج رئيس رابطة الاقصى بجهود السلطات الادارية والامنية التي وفرت الجو اللائق لهذه التظاهرة معربا عن شكره للشركاء الدوليين على الجهود التي بذلوها من خلال الدعم المالي لهذه التظاهرة خصوصا التعاون الاسباني وهيئات الامم المتحدة متمنياالنجاح الباهر للتظاهرات القادمة.

جرى الاحتفال وسط حضور رسمي وجماهيري واعلامي مكثف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة