ثقافة وفن

اختتام النسخة الثالثة من الأيام الثقافية لبلدة “تمبيعلي” في موريتانيا

اختتام النسخة الثالثة من الأيام الثقافية لبلدة

اختتمت السبت الماضي بقرية “تمبيعلي” ؛التابعة لبلدية برينه، بمقاطعة اركيز؛ جنوب موريتانيا، فعاليات النسخة الثالثة من الأيام الثقافية والرياضية لهذه البلدة، التي التأمت تحت شعار “شباب وطموحات.. تطلع لمستقبل واعد”.

الأستاذ الحاج ولد السيد؛ رئيس رابطة شباب القرية أكد في حفل اختتام هذه التظاهرة، على “ضرورة تضافر الجهود من اجل النهوض بمستقيل القرية، والتركيز على الطاقات الشبابية الواعدة، والتي هي الغاية والهدف من تنظيم هذه الأيام الثقافية”.

وقد تميزت نسخة هذا العام؛ بتقديم العديد من العروض المسرحية الهادفة التي تعالج خطورة تناول الآلات الحادة والاستعمال المفرط والعشوائي للأدوية، فضلا عن أهمية المحافظة علي البيئة. 

وشملت الفعاليات أيضا؛ العديد من المحاضرات  الدينية والأدبية، من أهمها محاضرة بعنوان ا”لأخوة في الإسلام” ألقاها الدكتور بشير ولد السيد.

وعلى هامش هذه الأيام الثقافية تم تنظيم مسابقة في القرآن الكريم لطلاب معهد الشيخ  الهادي للدراسات الإسلامية و التكوين المهني، وأخري في الشعر الفصيح والشعبي.. حصد الفائزون فيهما جوائز معتبرة.

وفي الجانب الرياضي تم تنظيم دوري في كرة القدم شارك فيه العديد من شباب القرية، وتم اسدال الستار عليه في اليوم الختامي لهذه الأيام.

وقد دأبت رابطة شباب قرية “تمبيعلي” منذ العام منذ ألفين وتسعة علي تنظيم هذا المهرجان السنوي خلال العطلة الصيفية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة