مجتمع

اختتام النسخة الثامنة من مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير

اختتمت مساء أمس الثلاثاء 29 أكتوبر، فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير؛ الذي تنظمه دار السينمائيين الموريتانيين؛ ويحتضنه فضاء التنوع الثقافي والبيئي في العاصمة نواكشوط.
وشهدت الليلة الختامية حضورا رسميا ودبلوماسيا وشعبياً، حيث شكر رئيس المجموعة الحضرية لمدينة نواكشوط أحمد ولد حمزة، القائمين على المهرجان وأكد التزام هيئته بالدعم المادي للمهرجان بالتعاون مع ولاية إل دو افرانس الفرنسية.
مدير المهرجان محمد ولد إدمو؛ تعرض بدوره للفعاليات التي طبعت أيام المهرجان من “تبادل ثقافي”؛ وفي هذا السياق شكر ولد إدومو الجمهور الذي واكب ليالي المهرجان؛ بالإضافة إلى 30 شابا وشابة قال إنهم “كانوا صناع الحدث السينمائي خلال المهرجان”.
وفي ختام كلمته عبر عن امتنانه “لأولئك الذين  آمنوا بحلم (نواكشورت فيلم)”، كما أشاد بالمولين والداعمين والشركاء والأشخاص والهيئات والمؤسسات التي وقفت ماديا ومعنويا خلف المهرجان داعيا إياهم الى الاستمرار في دعم التظاهرة حتى تواصل التشبث بتلابيب الوجود.
فعاليات الاختتام شهدت إعلان نتائج المسابقات التي نظمت طيلة أيام المهرجان، حيث تم تكريم بعض الشخصيات والمؤسسات الفائزة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة