مجتمع

اختطاف ايطالي وبركينابية في قرية منيصيرة قرب كوبني

أفادت مصادر من مدينة كوبني لـ “صحراء ميديا” ان ايطاليا ومواطنة من بوركينافاسو تحمل الجنسية الايطالية تم اختطافهما مساء أمس الجمعة في قرية “منيصيرة” قرب مدينة كوبني في ولاية الحوض الغربي على الحدود مع جمهورية مالي.

 

وقالت المصادر إن المختطفيْـن كانا يستقلان سيارة رباعية الدفع، وقام مسلحون بإطلاق النار في اتجاههما وطلبوا منهما التوقف وتم اختطافهما إلى جهة مجهولة.

ويرجح أن يكون الخاطفون ينتمون لتنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” الذي ينشط في مناطق حدودية، خصوصا في مثلث الحدود بين موريتانيا ـ مالي ـ الجزائر.

وجاء ما يعتقد أنه عملية اختطاف بعد أكثر من أسبوعين من اختطاف ثلاثة مواطنين اسبان على الطريق الرابط بين مدينتي نواكشوط ونواذيبو، وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن اختطافهم، ونقلهم إلى شمال مالي. فيما لم يعلن التنظيم المسلح عن أي مطالب حتى الآن من أجل الإفراج عن المختطفين، في وقت يجري الحديث عن مفاوضات سرية.

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة