مجتمع

اختطاف شاحنة محملة بالزيوت تابعة لشركة “توتال” الفرنسية شمال موريتانيا

أكدت مصادر صحراء ميديا أن مجهولين اختطفوا مساء الخميس شاحنة تابعة لشركة توتال الفرنسية العاملة في مجال النفط والطاقة، كانت في طريقها إلى موقع شركة “تازيازت موريتانيا المحدودة” التي تستغل معادن الذهب في منطقة تازيازت.

وقالت المصادر إن الشاحنة كانت محملة بـ12 برميلا معبئة بزيوت السيارات، وكان على متن الشاحنة لحظة اختطافها موريتانيان يدعى أحدهما “ولد كركوب”. و أكدت مصادر صحراء ميديا أن الاختطاف تم على الطريق المتوجه إلى موقع “تازيازت”، و المتفرع من طريق نواكشوط ـ نواذيبو.

وترتبط شركة “توتال” الفرنسية بعقد مع شركة “تازيازت موريتانيا المحدودة” تتولى فيها الأولى عدد من عمليات التزويد والتفريغ، في حين تعمل الشركة الفرنسية في عمق الصحراء الموريتانية وتحديدا في “حوض تاودني” بالتنقيب عن النفط، وتوصلت حتى الآن لمؤشرات توصف بـ”المشجعة” حول وجود مخزون نفطي كبير في المنقطة.

ورغم أنه لم تعرف بعد هوية خاطفي الشاحنة، إلا أن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي قد توعد فرنسا بـ”حرب مفتوحة” تستهدف مصالحها في دول المنطقة. وجاء التهديد بعد الهجوم الذي شنه الجيش الموريتاني بدعم فرنسي على مجموعة من مسلحي التنظيم أسفر عن مقتل 6 منهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة