الساحل

اختطاف نمساويين على الحدود البوركينية – المالية

أعلنت وزارة الأمن في بوركينا فاسو اليوم السبت أن نمساويين خطفا أثناء الليل في شمال بوركينا فاسو قرب الحدود مع مالي.

وأضافت في رسالة للصحفيين أن “جريمة الخطف” وقعت في منطقة بارابوالي مشيرة إلى أن المخطوفين هما طبيب وزوجته.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت العملية مرتبطة بهجوم نفذه مقاتلون من جماعة “المرابطون” المرتبطة بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي على مطاعم وفنادق في عاصمة البلاد في وقت متأخر مساء أمس الجمعة.

وكانت وزارة الداخلية البوريكينية أعلنت صباح اليوم انتهاء العملية الأمنية فى واغادوغو بمقتل 23 شخصا من 18 جنسية فى حصيلة غير نهائية.

فى غضون ذلك كشف مراسل صحراء ميديا فى المنطقة أن مجموعة مسلحة نفذت هجوما في وقت سابق من يوم الجمعة قرب الحدود مع مالي، أسفر عن مقتل شخصين.

ونقل المراسل عن بيان أصدره الجيش أنه فى “حوالي الساعة الثانية من بعد ظهر الجمعة، شن نحو 20 مسلحا مجهولا هجوما على رجال الشرطة في قرية تين اباو” مضيفا ان أحد رجال الشرطة ومدنيا قتلا بينما أصيب اثنان آخران بجروح.

وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد تبنى الهجوم على العاصمة واغادوغو مساء أمس الجمعة، وهو الهجوم الذي أودى حتى الآن بحياة عشرين شخصاً بحسب حصيلة غير رسمية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة