الصحافة

اختفاء الصحفي إسحاق ولد المختار وطاقم سكاي نيوز عربية في سوريا

اختفاء الصحفي إسحاق ولد المختار وطاقم سكاي نيوز عربية في سوريا
: أعلنت قناة سكاي نيوز عربية ومقرها أبوظبي عن فقدان الاتصال بطاقمها الصحفي الذي يغطي الأحداث في حلب شمالي سوريا.
 
 
 
وقالت القناة لـ(إفي) في رسالة الكترونية، أن المراسل أسحاق مختار، موريتاني الجنسية، والمصور سمير كساب، لبناني الجنسية، إضافة إلى سائقهما السوري الجنسية الذي لم تفصح عن اسمه بناء على طلب عائلته، اختفوا أثناء مهمة لهم قرب حلب في صباح الثلاثاء.
 
 
 
وأضافت القناة أنها تعتبر سلامة أفراد طاقمها ذات أهمية قصوى، ودعت الأطراف المعنية إلى التعاون لتوفير المعلومات عن مكان تواجدهم وإلى دعم أي جهد لضمان عودتهم سالمين.
 
 
 
وقال نارت بوران، رئيس سكاي نيوز عربية “زملاؤنا المفقودون يعتبرون صحفيين ملتزمين ومكرسين لتغطية الأخبار بطريقة موضوعية ومهنية ومن دون تحيز. ومهمتهم في سوريا تتركز على تغطية الجوانب الانسانية للوضع هناك، وقد أبدوا أثناء قيامهم بذلك أعلى معايير الصحافة الحيادية.
 
 
 
وأضاف ان القناة أنها على تواصل دائم مع عائلات الصحفيين المختفين لاطلاعهم على آخر المستجدات والجهود التي تبذلها للوصول إليهم.
 
 
 
وتشهد سوريا أزمة سياسية منذ منتصف مارس/آذار 2011 ، بدأت باحتجاجات شعبية ضد نظام الأسد للمطالبة بإصلاحات سياسية في ظل حراك “الربيع العربي” الذي امتد لدول أخرى بالمنطقة، وسرعان ما تحولت لنزاع مسلح أودى حتى الآن بأرواح أكثر من 100 ألف شخص، فضلا عن قرابة سبعة ملايين شخص في حاجة لمساعدات إنسانية طارئة، طبقا لأحدث بيانات الأمم المتحدة.(إفي)

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة