مجتمع

اختيار عبد الرحمن ولد أحمد سالم كشخصية العام 2009 في موريتانيا

اختيار عبد الرحمن ولد أحمد سالم كشخصية العام 2009 في موريتانيا

أعلن الليلة البارحة في نواكشوط عن فوز عبد الرحمن ولد أحمد سالم؛ مدير دار السينمائيين بالمرتبة الأولى في تصويت لاختيار “رجل العام 2009 في موريتانيا”، وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في فندق “اطفيله“.

 

التصويت الذي دام أكثر من شهر تم تنظيمه من طرف المنظمة الموريتانية SOS Discrimines بالتعاون مع إذاعة “كاس أتاس” الألكترونية، وموقع Cridem، حيث تم ترشيح 20 شخصية موريتانية خدمت البلد في مجالات مختلفة.

ويقول منظمو التصويت إنهم يحاولون تكريم المبدعين الموريتانيين داخل بلدهم، بعد أن تعود الجميع على تكريمهم خارج الجدود، وأن هناك هدفا آخر يتمثل في تنبيه الرأي العام إلى أن خدمة البلد يمكن أن تتم خارج السياق السياسي.

الفائز الأول بجائز “رجل العام 2009 في موريتانيا”، عبد الرحمن ولد أحمد سالم، أعطى جائزته لبال فاتيمتا، مصابة بفيروس نقص المناعة “السيدا”، بهدف تشجيعها “كأول امرأة موريتانية أعلنت إصابتها بالمرض وقررت إنشاء منظمة لمحاربته”، حسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة الثانية كانت من نصيب توكا دياكانا؛ أستاذ جامعي، فيما حصد الجائزة الثالثة مسعود ولد بلخير؛ رئيس الجمعية الوطنية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة