مجتمع

اختيار عمل روائي للسينمائي عبد الرحمن سيساغو للاستفادة من تمويل صندوق “سند” الإماراتي

اختيار عمل روائي للسينمائي عبد الرحمن سيساغو للاستفادة من تمويل صندوق

اختار صندوق “سند” الإماراتي لتمويل المشاريع السينمائية العربية التابع لمهرجان أبو ظبي السينمائي العمل الروائي “ميتو” للسينمائي الموريتاني عبد الرحمن سيساغو ضمن 11 مشروعاً سينمائياً عربيا للاستفادة من تمويلاته المتعلقة بمرحلة “التطوير” ومراحل “الإنتاج النهائية”.

وقال الصندوق، في بيان صحفي نشر اليوم الخميس وحصلت عليه صحراء ميديا، إن قائمة المشاريع الممولة تشمل فئة الأعمال الروائية الطويلة في مرحلة التطوير وهي أضافة الي رواية “ميتو”، “أنا نجود بنت العاشرة ومطلقة” لخديجة السلامي (اليمن) و”أصول” لمالك بن إسماعيل (الجزائر).

 

كما تشمل القائمة فئة المشاريع الوثائقية الطويلة في مرحلة التطوير وهي “الأوديسة العراقية” لسمير العراقي (العراق)، “حبيبي بيستناني عند البحر” للميس دروزة (الأردن)، “لا وجهة إلى الوطن” لغاي بروكس وجون هولنغسو (الإمارات/فلسطين)، “امرأة في البحر المتوسط” لجوسلين صعب (لبنان) و”ياسمينة ومحمد” لريجين عباديا (الجزائر/لبنان).

أما الفئة الثالثة فتهم المشاريع الوثائقية في مراحل الإنتاج النهائية وهي “كما لو أننا نمسك بكوبرا” لهالة العبد الله (سورية/فرنسا) و”إل غوستو” لصافيناز بوصبايا (الجزائر/ايرلندا/فرنسا).

وتبلغ قيمة المنح السنوية ل”سند” الذي أطلقه مهرجان أبو ظبي السينمائي عام 2010، نحو 500 ألف دولار سنويا.

وتستفيد المشاريع في مرحلة تطوير السيناريو بدعم يصل إلى 20 ألف دولار لكل مشروع، في حين تحصل الأعمال السينمائية في مراحل الإنتاج النهائية على 60 ألف دولار لكل عمل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة