اقتصاد

اختيار موريتاني “رجل أعمال المغتربين العرب” لعام 2012

اختيار موريتاني
كرمت الجامعة العربية والحكومة الاسبانية يوم 19 دجمبر الجاري رجل الأعمال الموريتاني المقيم في اسبانيا شيخنا ولد أحمد باب ولد لمليح، ومنحته لقب رجل أعمال المغتربين العرب باسبانيا وأوروبا وأمريكا لسنة 2012.
جرى التوشيح خلال حفل مهيب بجناح البيت العربي بمبنى الخارجية الاسبانية بمدريد برئاسة مشتركة بين سفير الجامعة العربية بالمملكة الاسبانية الدكتور أبو زيد وممثل الخارجية الاسبانية.
فعاليات الحفل جرت بحضور السفير الموريتاني في مدريد محمد محمود ولد عبد الله ولد بيه والسفير الجزائري عميد السفراء العرب باسبانيا، إضافة إلى السفراء العرب وجمع من المهتمين بقطاع المال والأعمال.
ووشح رجل الأعمال الموريتاني اعترافا له بنجاحه في عمله ومعاملاته وخدماته المتميزة للجالية العربية بالمملكة الاسبانية.
ويأتي هذا التكريم في إطار يوم المغتربين الذي دأبت الجامعة العربية على تنظيمه في 19 دجمبر من كل سنة من أجل دعم ومؤازرة المغترب العربي وتثمين دوره في تنمية العلاقات في مجالات الثقافة والاستثمار والشراكة بين الدول العربية الإسلامية وبين القارتين الأوربية والأمريكية.
ويعتبر الشاب شيخنا ولد لمليح أول موريتاني يوشح بهذا اللقب وتم اختياره من بين 1000 مترشح لهذا المنصب.
ويملك رجل الأعمال الموريتاني شيخنا ولد أحمد باب ولد لمليح شركات تتخذ من اسبانيا مقرا لها عاملة في مجال الإعمار والصيانة والأمن والاستثمارات الخارجية ذات الطابع الدولي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة