الساحل

اختيار وسيط الجمهورية لرئاسة الحكومة المالية الانتقالية

اختيار وسيط الجمهورية لرئاسة الحكومة المالية الانتقالية
أعلنت التلفزة الرسمية المالية، مساء الثلاثاء أن ديونكوندا تراوري، الرئيس المالي بالوكالة عين ديانغو سيسوكو، وزيراً أولاً مكلفا بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وذلك بعد أقل من أربعة وعشرين ساعة من استقالة الوزير الأول السابق الشيخ موديبو ديارا.
وجاء في مرسوم رئاسي تلي في التلفزيون الرسمي أن الرئيس تراوري عين وسيط الجمهورية ديانغو سيسوكو، البالغ من العمر 62 عاما، رئيسا جديدا للوزراء خلفا لموديبو ديارا.
ويشغل سيسوكو وهو دكتور في الحقوق منصب وسيط الجمهورية منذ مايو 2011، فيما سبق وأن شغل منصب أمين عام رئاسة الجمهورية في نظام الرئيس موسى تراورى الذي أطيح به عام 1991 بعد حكم استمر أكثر من 22 عاما.
وشغل سيسوكو أيضا نفس المنصب ما بين 2008 و 2011، وذلك خلال حكم الرئيس السابق امادو توماني توريه الذى أطيح به في انقلاب 22 مارس الماضي.
وكان ديونكوندا تراورى أعلن في خطاب ألقاه في وقت سابق من مساء أمس الثلاثاء أنه تسلم وقبل رسميا استقالة شيخ موديبو ديارا وكذلك استقالة حكومته التي أعلن عنها فجر أمس تحت ضغط العسكريين الانقلابيين السابقين . كما أعلن أن الحكومة الجديدة للبلاد ستشكل قبل نهاية الأسبوع الحالي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة