أخبار

ارتياح ممثلي المكاتب مع انتهاء فرز الأصوات (فيديو)

انتهت عملية فرز الأصوات في أغلب مكاتب التصويت في بلديتي عرفات والميناء، بعد أكثر من ساعة على إغلاق مكاتب التصويت مساء اليوم السبت، وبدأت عملية تجميع الأصوات لدى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وحضر موفد « صحراء ميديا » عملية الفرز وتعبئة محاضر التصويت في المكتب رقم 29 بإعدادية عرفات، وتشير النتيجة في هذا المكتب إلى تقدم بفارق مريح لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

وقال البو ولد سيد أعمر، رئيس المكتب رقم 29 في عرفات: « نحن الآن أثناء تعبئة المحاضر بعد الانتهاء من الفرز ».

وأضاف ولد سيد أعمر في تصريح لـ « صحراء ميديا » أن « عدد المسجلين في المكتب 489 ناخباً، وعدد المصوتين 330 ناخباً، وعدد البطاقات اللاغية 14، وعدد المحايدة 12، بينما كان عدد الأصوات المعبر عنها 316 صوتاً ».

وقال ولد سيد أعمر إن تحالف أحزاب المعارضة حصل على 84 صوتاً، بينما حصل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على 220 صوتاً.

ولكن هذه النتائج ما تزال جزئية وأولية، ولا تعكس النتائج النهائية التي يتوقع الإعلان عنها في غضون ساعات.

وأكد رئيس المكتب الذي حضرت « صحراء ميديا » عملية فرز الأصوات فيه أن « العملية جرت في ظروف مرضية كما شهد بذلك ممثلو الأحزاب، ونحن في هذا المكتب فخورون بذلك ».

من جهته قال القطب ولد محمد مولود، ممثل تحالف أحزاب المعارضة في المكتب إن « الأمور سارت على ما يرام ولم نلاحظ أي خروقات، العملية تمت بشفافية، ونحن كنا بحاجة إلى الشفافية وذلك ما أظهره رئيس المكتب ».

وأكد هيبتنا ولد سيد أحمد، ممثل الحزب الحاكم في المكتب، أن « العملية بدأت في الوقت المعتاد، أي السابعة صباحاً، ولم نلاحظ أي خروقات، وتم الفرز بنجاح ومن دون أي مشاكل ».

اظهر المزيد

Cheikh Med Horma

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة