مجتمع

ارجوب لصحراء ميديا: موريتانيا شاركت في تخليد النكبة “رغم امتناع دول قريبة لأسباب سياسية”

ثمن اللواء جبريل أرجوب؛ المستشار الأمني للرئيس الفلسطيني وقائد الأمن الوقائي بالضفة الغربية، المشاركة الموريتانية في الذكري63 لنكبة فلسطين.

وقال ارجوب؛ الذي يعمل حاليا رئيسا للجنة الاولومبية الفلسطينية لصحراء ميديا، إن هناك دولا قريبة من فلسطين “امتنعت من المشاركة في الدورة الرياضية الدولية المقامة في فلسطين بمناسبة ذكرى النكبة لأسباب سياسية”.

واشاد ارجوب بالنجاح الذي حققته البطولة حيث استطاعت أن توصل رسالة للعالم بأسره وهي أن لفلسطين دولة “تستطيع تنظيم أي بطولة على أرضها”، موضحا أن السلطات الإسرائيلية منعت عشرات الشخصيات من دخول الأراضي الفلسطينية، “لكن ذلك لم يؤثر علي البطولة بل تم الافتتاح في موعده وحضر جوزيف أبلاتر رئيس الفيفا بنفسه والأمير علي إبن الحسين واخرين”؛ يضيف ارجوب.

يذكر أن البطولة الرياضية عرفت مشاركة فرق واندية رياضية من عدد من الدول بينها موريتانيا و هنغاريا و أتشيلي والسنغال والأردن وفلسطين؛ البلد المنظم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة