مجتمع

ازويرات: إلقاء القبض على عصابة تمتهن السرقة على شركة “سنيم”

ازويرات: إلقاء القبض على عصابة تمتهن السرقة على شركة

العصابة تضم أحد الموقوفين السابقين بتهمة الإرهاب والمشمولين بعفو رئاسي

ألقت فرقة الدرك الوطني بمدينة ازويرات القبض على عصابة من 4 أفراد كانت تمتهن منذ زمن السرقة على الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) وذلك بعد سرقتها لكابل كهربائي ذي توتر عالي يبلغ 5000 فولت يستخدم لتحريك معبئات كهربائية عملاقة من موقع للاستخراج المنجمي.

وألقت الفرقة القبض على اثنين من العصابة الليلة التي سبقت عيد الفطر المبارك، وذلك بعد عملية مطاردة تعطلت على إثرها عجلة السيارة التي كانت تقل أفراد العصابة وهي من نوع مرسيدس 190 فتم القبض على اثنين منهم فورا فيما لاذ اثنان آخران بالفرار قبل أن يتم القبض عليهما مساء أمس داخل منزل في مدينة افديرك.

وتعتبر هذه العصابة ثاني أخطر عصابة يتم القبض عليها في هذا المجال بعد العصابة الأولى التي تم القبض عليها السنة الماضية وحكم على أفرادها بالسجن لخمس سنوات نافذة.

ويتم سرقة هذا النوع من الكوابل الكهربائية لبيع كمية النحاس التي تدخل في تركيبته بعد حرقه واستخراجها حيث يتم بيع الكيلوغرام الواحد في السوق المحلي 1600 أوقية، مما يعني أن الكابل البالغ طوله مئات الأمتار كان سيجلب مبلغا ماليا معتبرا للعصابة وخاصة قبل مناسبة عيد الفطر.

وحسب المعلومات التي توفرت عليها صحراء ميديا فإن اثنين من العصابة كان قد ألقي القبض عليهما من طرف فرقة الدرك في شهر يناير الماضي بعد تنفيذهما عملية أخرى تمثلت في سرقة عجلة شاحنة ووحدة للحامة من الشركة المنجمية غير أن قاضي التحقيق في محكمة ولاية تيرس زمور أطلق سراحهما بعد ذلك.

وحسب نفس المصدر فإن العصابة الجديدة تشمل أيضا من ضمن أفرادها معتقل سابق في مجال الإرهاب كان قد أطلق سراحه مستفيدا من عفو رئاسي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة