مجتمع

ازويرات: اسنيم تشعر عددا من شركات التشغيل الوسيطة بفسخ عقودها معها

ازويرات: اسنيم تشعر عددا من شركات التشغيل الوسيطة بفسخ عقودها معها
قررت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم، “اسنيم”، اليوم فسخ عقود العمل التي تربطها بشركات التشغيل الوسيطة في ازويرات الخاصة بالحراس، وأشعرت “اسنيم” تلك الشركات اليوم بقرارها الذي سيشمل أكثر من 200 حارس في ازويرات كانوا يعملون لصالح اسنيم عن طريق 8 شركات وسيطة محلية.

وقال مسئول رفيع في شركة اسنيم، إن القرار سيشمل الشركات التي توقف حراسها عن أداء خدمات الحراسة بسبب مشاركتهم في إضراب عمال البنى التحتية في ازويرات، أما الشركات الأخرى فإنها مستثناة من ذلك لأن التزاماتها اتجاه الشركة لا تزال متواصلة بالشكل الاعتيادي.

ومن المتوقع، حسب معلومات حصلت عليها صحرا ميديا، أن تبرم اسنيم عقد عمل جديد لصالح شركة أو عدة شركات لتوفير خدمة الحراسة من خلال اكتتاب حراس جدد، إلا أن الصورة لم تتضح بعد عن تفاصيل العملية.

وكان الحراس العاملون لصالح اسنيم عن طريق شركات وسيطة  قد دخل معظمهم في إضراب عن العمل تضامنا مع زملائهم من عمال البنى التحتية، مما اعتبرته اسنيم تعريضا لممتلكاتها للخطر ونكوصا في الالتزامات التي تربطها بالشركات الوسيطة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة