مجتمع

ازويرات: اعتقال ثلاثة عمال بتهمة الاعتصام والتهديد بالقتل

ألقت مفوضية الشرطة بمدينة ازويرات شمال موريتانيا  القبض على 3 عمال من بينهم أمين عام قسم الجرنالية التابع للكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا على خلفية مشادات كلامية  بين العمال  وبعض المسؤولين النقابيين حول توقيع محضر اتفاق بموجبه يتم تحويل تبعية 291 عامل في مدينة ازويرات من شركات وسيطة عاملة لحساب اسنيم إلى شركة للحراسة تابعة لمتقاعدي الجيش.
و رفضت مجموعة من العمال الاتفاق الجديد بعد ان تم التوقيع عليه من طرف   4 مركزيات نقابية من بينها اتحاد العمال الموريتانيين والكونفدرالية المستقلة لعمال موريتانيا  فيما رفضته  مركزيات نقابية أخرى من بينها الكونفدرالية الوطنية لعما موريتانيا.
و وجهت  الشرطة إلى العمال الثلاثة وهم عرفات ولد الصفره الأمين العام لقسم الجرنالية التابع للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ومولاي أحمد ولد سيد عالي وألمين ولد عبد القادر بعد اعتقالهم تهمة الاعتصام الغير مرخص والتجمع الغير مرخص أمام الولاية والتهديد بالقتل.
ويقضي الاتفاق مثار الجدل   بتحويل الحراس إلى الشركة المذكورة مقابل محافظة الشركة الجديدة على أقدمية الحراس في شركاتهم السابقة ورتبهم وامتيازاتهم ومنحهم زيادة عامة في الأجور من 10% ابتداء من 1 مارس 2014  ومنح العمال غير راغبين في ذلك حقوقهم كاملة قبل تسريحهم .
والتزمت الشركة الجديدة باحترام جميع التزاماتها القانونية اتجاه العمال
ووقع عن الشركة رئيس مجلس إدارتها الشيخ ولد بايه والإداري المدير العام للشركة سيد ولد الريحه ومديرو الشركات الوسيطة و5 مركزيات نقابية ومفتش الشغل ووالي الولاية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة