مجتمع

ازويرات: الامطار تشل العمل في “كلب الغين” .. ووفاة طفل غرقا

ازويرات: الامطار تشل العمل في

توقف العمل في منجم “كلب الغين” أمس بعد أن عمت المياه  أجزاء من الطريق الرابطة بين ازويرات وكلب الغين، ويعمل في المنجم غالبية عمال اسنيم في ازويرات وذلك قبل أن تفتتح الطريق جزئيا مساء أمس بعد تراجع طفيف في مستوى السيول.

 

وتوفي الطفل عبدول اديوب البالغ من العمر 8 سنوات غرقا مساء لأمس في ازويرات، بينما كان يلعب مع رفاقه في إحدى المستنقعات التي خلفتها الامطار المتواصلة على المدينة منذ أربعة أيام.

ويعتبر الطفل عبدول أول ضحية بشرية تسجل في المدينة بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي خلفت أضرارا مادية جسيمة.تمثلت في انهيار بعض المنازل وغمر أخرى بالمياه  وتضرر مئات الأسر.

وكسرت ساق سيدة في المدينة أمس بينما كانت تهم بقطع إحدى الطرق المعبدة قبل أن تنزلق بفعل السيول.

وأرسلت اسنيم  صباح امس عدة فرق مجهزة بالآليات والمعدات الضرورية إلى الموقع الذي تضررت فيه السكة الحديدية بين اتواجيل وافديرك متسببة في شل حركة القطارات.

وتعمل الفرق حاليا في عين المكان لإصلاح السكة من أجل استئناف رحلات القطار فيما تزال المدينة معزولة بشكل كلي.

وينتظر السكان المتضررون بفارغ الصبر المساعدات الغذائية التي أرسلتها السلطات العمومية في موريتانيا لصالحهم والتي تنقلها شاحنات تابعة  لمفوضية الأمن الغذائي برا من انواكشوط إلى ازويرات .

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة