مجتمع

ازويرات: العمال غير الدائمين في “اسنيم” يلوحون بالدخول في إضراب عن العمل

ازويرات: العمال غير الدائمين في

العمال: الرواتب التي منحت “سنيم” لعمالها الرسميين إذا كانت صدقة فنحن أحوج إليها وإذا كانت تشجيعا على الإنتاج فقد شاركنا بفعالية في تحقيقه

قرر العمال غير الدائمين العاملين في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم، “سنيم”، طرح إخطار رسمي بالإضراب عن العمل يوم الاثنين المقبل لدى الشركات التوظيف الوسيطة ومفتشية الشغل بشأن نيتهم الدخول في إضراب عن العمل بعد 10 أيام من تاريخ إيداع الإخطار.

جاء ذلك خلال مهرجان عمالي نظمه العمال مساء اليوم بمدينة ازويرات، شمال موريتانيا، تحدث فيه العمال عن ما يعتبرونه تهميشا لهم مؤكدين استعدادهم للدخول في حوار من أجل تلبية مطالبهم وحملوا رجال الأعمال مسئولية “تشويه” نضالهم السلمي لدى الإدارة من خلال إعطائها معلومات مغلوطة عن تحركاتهم وتحريضها عليهم.
وقال المتحدثون في المهرجان إن العمال قد وجهوا إنذارين لرجال الأعمال من خلال مهرجانين الأول بمثابة بطاقة صفراء والثاني بطاقة حمراء مؤكدين أن المرحلة القادمة لن تكون مرحلة إنذارات بل ستكون بالنسبة لهم مسألة “حياة أو موت”.
وأضافوا أن شركة سنيم ما كانت لتحقق كل هذه الأرباح لولا العمل الذي يقدمه عمال البنى التحتية غير الدائمين “الجرنالية” وبالتالي كان من اللازم استفادتهم من الامتيازات التي حصل عليها العمال الرسميون والمتمثلة في راتبين إضافيين، معتبرين أنها إذا كانت صدقة فهم أحوج إليها وإذا كانت مساعدة فالحال كذالك مؤكدين في الوقت ذاته استعدادهم للحوار.
وقد حمل العمال تابوتا لحقوق الإنسان وأداروا رؤوسهم بعصابة حمرا دلالة على التحذير من عدم الاستجابة لمطالبهم، ونوه المتدخلون بالانضباط الذي أظهره العمال طيلة المهرجان والمسيرة العمالية .
وكان العمال قد نظموا مسيرة احتجاجية انطلقت من ملعب M4 في اتجاه المنصة وانتهت بالمهرجان العمالي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة