مجتمع

ازويرات : بعد مواجهة مسلحة الجيش الموريتاني يتمكن من اعتقال مالي مشتبه فيه وقتل آخر واعتقال جزائريين

علمت صحرا ميديا من مصادر مطلعة أن الجيش الموريتاني تمكن خلال اليومين الماضيين من اعتقال مقاتل يشتبه في انتمائه للقاعدة من عرب مالي وقتل آخر بعد مواجهات مسلحة  في منطقة قريبة من الحدود مع مالي كما اشارت نفس المصادر لإعتقال 6 جزائريين آخرين على خلفية دخول الجميع للمنطقة العسكرية المغلقة شمال موريتانيا

وحسب نفس المصدر فإن 6 جزائريين كانوا يحاولون تهريب 4 رؤوس جرارة من منطقة بئر لحلو (قرب الناحية العسكرية الثانية لجبهة البوليساريو) مرورا بشمال الشكات في اتجاه مالي وعندما وصولوا لكليب لخظر بين الشكات ومنطقة لمغيطي علي الحدود مع الجزائر حين  فاجأتهم فرقة من الجيش وطوقتهم بشكل كامل .

واشارت المصادر الي انه وفي أثناء عملية التحقيق مع الجزائريين دخلت سيارة يعتقد انها جاءت للإسناد تحمل إثنين من عرب مالي  تسير بسرعة مذهلة في اتجاه الجميع فبدأ عناصر الجيش يطلقون النار باتجاهها  مما دفع سائقها لرفع يديه مستسلما بينما نزل الثاني من السيارة وبدأ يطلق وابلا من النار في اتجاه فرقة الجيش قبل أن يتم استهدافه بقذيفة  ار بي جي فارق علي اثرها  الحياة

وقد وجد في السيارة سلاح رشاش من نوع كلاش نيكوف وكميات من الذخيرة وهاتف ثريا وجيبى اس

وبعد هذه العملية تعقبت الفرقة مباشرة أثر السيارة لتكتشف سيارة أخرى من نفس النوع تحمل 800 ليتر من البنزين غائصة في الرمال في ما يبدو أنها كانت ترافق الأولى.

وقد سلم الجيش الجزائريين الستة مع رأسين جرارين لفرقة الدرك بمدينة ازويرات بينما لا يزال رأسان جراران آخران متعطلين في الطريق.

أما السائق وسيارتا لاند اكريزر ومحتوياتهما فلا يزالوا بحوزة الجيش

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يعتقل فيها  الجزائريون الستة خلال سنتين حيث يعتقد ان لهما دورا في شبكات التهريب التابعة لتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة