غير مصنف

ازويرات.. تأجيل مهرجان ل”جميل منصور”بسبب الاحتجاجات العمالية

 

 

أفادت مصادر خاصة ل”صحراء ميديا” أن الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” جميل منصور ، أجل زيارة كان سيقوم بها لمدينة ازويرات ، شمالي موريتانيا ، نظرا للإضرابات التى تشهدها المدينة العمالية فى الوقت الحالي.

وكان من المفترض أن يلتقي جميل منصور أطر المدينة مساء اليوم السبت فى “دار الشباب الجديدة”  ، بالإضافة لمهرجان حزبي ،كان سيترأسه غدا  فى “سينما اسنيم” .

وكان المهرجان الذى سيترأسه ولد منصور بإشراف قسم حزب “تواصل” فى ازويرات قد أجل ،نظرا للأوضاع الحالية التى تشهدها المدينة، بعدالاحتجاجات على فصل عامل من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم”اسنيم” .

وقال المسؤول الجهوي لحزب “تواصل” فى ازويرات محمد ولد سيداتي فى تصريح ل”صحراء ميديا” إن الحزب هو من “قرر تأجيل  الزيارة نتيجة الأوضاع الحالية “، نافيا أن يكون للسلطات “أي دور فى تأجيل المهرجان” .

وكانت  السلطات الإدارية في مدينة “ازويرات” ، قد تراجعت  عن ترخيص مهرجان عمالي كان من المقرر أن تنظمه الكونفدرالية الموريتانية للشغيلة.

وقالت مصادر عمالية لمراسل “صحراء ميديا” في مدينة ازويرات، إن حاكم المقاطعة أبلغ الكونفدرالية الموريتانية للشغيلة، أن الأجواء الحالية في المدينة غير ملائمة لتنظيم مهرجان عمالي، بسبب إضراب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”.

وتشهد مدنية “ازويرات” احتجاجات عمالية ،حيث توقف الإنتاج فى شركة “اسنيم”  بعد فصل عامل من الشركة  ، بعد رفضه قرار تحويله ، معتبرا الأمر استبعادا له من الساحة ، لكونه ينشط فى النقابات العمالية ، وهو مانفته الشركة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة