مجتمع

ازويرات: حملة تنظيف واسعة تصل كلفتها إلى 90 مليون أوقية

ازويرات: حملة تنظيف واسعة تصل كلفتها إلى 90 مليون أوقية
شهدت مدينة ازويرات عاصمة تيرس الزمور، شمالي موريتانيا، توزيع مجموعة من المعدات على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة إضافة إلى إطلاق حملة واسعة لتنظيف المدينة في مشروع وصل تمويله إلى 90 مليون أوقية.
وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة الأسرة قد قامت بتوزيع مجموعة من المعدات على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ستعمل هذه المعدات على مساعدة المستفيدين منها على القيام بنشاطهم اليومي.
وشملت هذه المعدات 14 مقعدا متحركاً و7 عصي و17 عكازا؛ وتم التوزيع خلال حفل أقيم في مباني المنسقية الجهوية للوزارة بازويرات تحت إشراف والي تيرس الزمور العقيد أحمد بمب ولد بايه.
الوالي في نهاية الحفل أعطى إشارة انطلاق مشروع هام لتنظيف مدينة ازويرات من الأوساخ والقمامات وخاصة الأحياء الغير عمالية وفق منهجية تبدأ من منازل السكان وتنتهي في المكبات الخارجية.
يشارك في هذه الحملة 6 آلاف حاوية منزلية وشاحنة مجهزة وتسع حاويات كبيرة وعشرون عربة؛ وستستفيد الأسر من المشروع بعد دفع خمسمائة أوقية لكل شهر كتعويض عن الحاويات المنزلية التي يتم إفراغها من طرف الفرق التابعة للبلدية وبشكل دوري.
وقد بلغ تمويل مشروع نظافة مدينة ازويرات 90 مليون أوقية، 80% منها بتمويل من الرابطة الدولية للعمد الفرانكفونيين، بينما تولت شركة اسنيم وخيريتها الـ 20% الباقية وذلك بالنيابة عن بلدية ازويرات.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة