أخبار

ازويرات: شد وجذب بين العمال وولد بايه ينتهي بمهلة

 

انفض مساء اليوم الأربعاء اجتماع عقده عمدة بلدية ازويرات الشيخ ولد بايه مع مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، من دون التوصل إلى اتفاق ينهي إضراب العمال الذي دخل في شهره الثاني.
 
وكان ولد بايه قد تقدم بمقترح اتفاق يقضي بعودة جميع العمال إلى عملهم بمن فيهم من اتخذت الشركة إجراءات عقابية في حقهم بالفصل من العمل أثناء الإضراب.
 
كما يقضي مقترح الاتفاق بمنح العمال ثلاثة رواتب إضافية، من ضمنها راتب مجاني وآخر مشروط بأن يتجاوز مستوى إنتاج شهر إبريل مليون ومائتي ألف طن من خام الحديد، فيما يعتبر السهر الثالث سلفة.
 
وطالب مناديب عمال الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بعد مشاورات في اجتماع مغلق بتغيير المقترح ليكون الشهر الثالث مجانياً وليس سلفة، وهو ما رفضه ولد بايه بشكل قاطع.
 
ومنح ولد بايه المناديب المضربين مهلة حتى الساعة الرابعة من مساء غد ليعطوا موقفاً نهائياً من مقترح الاتفاق الذي وصف بالفرصة الأخيرة أمام وساطة ولد بايه التي بدأت أول من أمس الاثنين.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة