مجتمع

ازويرات: ضحايا الالغام يستفيدون من معدات ميكانيكية للمساعدة على الحركة ومواد غذائية

ازويرات: ضحايا الالغام يستفيدون من معدات ميكانيكية للمساعدة على الحركة ومواد غذائية
قدمت بلدية ازويرت شمال موريتانيا معدات ميكانيكية تساعد على الحركة ومواد غذائية وادوات مدرسية لصالح العشرات من المعوقين والفقراء في المدينة.

و سلمت المساعدات لعدد من الهيئات الناشطة في المجال الحقوقي والانساني لتوزيعها على مستحقيها.

وهكذا استفادت جمعية المعوقين واغلبهم من ضحايا الالغام من 4 مقاعد متحركة و6 أعمدة للمساعدة على المشي و 2 ماكينة للخياطة واستفادت شبكة نجدة لمكافحة الألغام من كيس من الأغطية وكيس من الألبسة وآخر من الألعاب وحصلت جمعية التعاون على 3 أكياس من الألبسة المختلفة وكيس من النعل وآخر من الألعاب فيما حصلت منظمة الأيتام وأطفال الشوارع على كيس من النعل وآخر من الملابس ومنظمة الوقاية على كيس من ألعاب الأطفال وكيس من الألبسة بينما حصلت مفتشية التعليم على 3 أكياس من الكتب التربوية.

وتنجم اغلب الاعاقات الجسدية في مناطق الشمال الموريتاني عن انفجار الالغام الارضية التى خلفتها حرب الصحراء في سبعينيات القرن الماضي ، وحصلت موريتانيا على مساعدات اوربية وامريكية للقضاء على الغام في الشمال حيث تؤدي سنويا الى مقتل واعاقة العديد من الاشخاص .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة