أخبار

ازويرات : مساع لحل إشكالية ندرة المياه بالمدينة

 

انطلقت  اليوم السبت في  مدينة ازويرات شمالي موريتانيا  ورشة تكوينية تبحث إشكالية ندرة  المياه في ولاية تيرس ازمور ،بالتعاون مع الشركة الوطنية للصناعة و المعادن ” اسنيم” .

 

وستقدم  خلال الدورة عدة عروض عن مصادر المياه و آلية توزيعها في المدينة و التعرفة التي سيتم فرضها  و كيفية حماية الشبكة  من التحايل في المستقبل .

 

ويشارك في الدورة التي تدوم ليومين   وفد من وزارة المياه و الصرف الصحي و عدد من شخصيات المجتمع المدني بالولاية  ،.في محاولة لايجاد حلول مناسبة لحل مشكلة المياه  في مدينة ازويرات،  التي عرفت خلال السنوات الأخيرة نموا ديموغرافيا كبيرا .

 

وتعاني المدينة من ندرة المياه الصالحة للشرب ، و تعمتد الأحياء الشعبية بشكل خاص على صهاريج قادمة من مركز ” بلنوار ” الإداري ،  وتوزعها البلدية  بالمجان على المواطنين ، فيما تتوفر الأحياء العمالية على شبكة مياه يتم ضخ الماء فيها  لمدة ساعة في اليوم.

 

 

و في نفس الإطار يوجد مشروع  لتحلية المياه تابع للشركة الوطنية للصناعة و المعادن ” اسنيم”  ، يحاول القائمون عليه تخفيف الضغط على شبكة المدينة ، و تزويدها بالمياه الصالحة للشرب .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة