مجتمع

ازويرات: ممثل عمال البني التحتية يؤكد دخولهم في إضراب عن العمل

قال المتحدث باسم عمال البني التحتية في ازوريرات، محمدو ولد النهاه، إنهم متمسكون بالدخول في إضراب عن العمل اعتبارا من اليوم الجمعة، داعيا “الشركاء الاجتماعيين” الي الدخول في “مفاوضات جادة” حول العريضة المطلبية المقدمة من طرف العمال غير الدائمين لدى شركة الصناعة والمناجم “اسنيم”.

وأضاف ولد النهاه، في تصريح صحفي توصلت به صحراء ميديا، إن العمال لديهم “مطالب محددة” تستدعى جلوس الأطراف المعنية على طاولة المفاوضات الاجتماعية لنقاش تلك المطالب والبحث لها عن “حلول توافقية”.

وكان عمال البنى التحتية غير الدائمين لدى شركة اسنيم قد توقفوا عن العمل لأكثر من أسبوع في شهر إبريل للمطالبة بترسيمهم في الشركة وتحسين ظروفهم، وتم التوصل بعد مفاوضات برعاية حكومية بين ممثل العمال ولد النهاه وشركات التشغيل الوسيطة الي اتفاق يستجيب لأهم مطالب العمال، يتضمن ترسيم بعضهم في “اسنيم” وزيادة في الأجور للبعض الآخر، غير أن العمال اشتكوا قبل أسابيع من “المماطلة” في تنفيذ الاتفاق و”غياب التشاور” معهم بشأنه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة