مجتمع

ازويرات: مناديب عمال “سنيم” بموريتانيا يتوصلون إلى اتفاق مع إدارة الشركة

ازويرات: مناديب عمال

توصل مناديب عمال الشركة الموريتانية المنجمية “سنيم” إلى اتفاق مع إدارة شركتهم  يقضي بمنح العمال راتبين إضافيين على راتب شهر يناير الجاري.

زينص الاتفاق على تمديد العمل ببيع المواد الغذائية للعمال من خلال ما يعرف بأكونوما  بالسعر  الحالي وهو السعر الذي كانت تباع به خلال سنة 2008 وذلك إلى غاية شهر ابريل.

ومن المنتظر أن يعقد مجلس الإدارة جلسة يصادق فيها على زيادة عامة للأجور بحسب ما أكده المندوب العمالي محمد ولد عبدات لصحراء ميديا،  مضيفا أن الاتفاق تضمن مواصلة الشركة دفع 5% عن كل عامل في صندوق التقاعد إلى غاية موعد اجتماع مجلس الإدارة.

وأكد ولد عبدات أن الاتفاق  تضمن كذلك زيادة في سقف السلفا التي تمنحها الشركة لعمالها، مشيرا إلى أن العمل بالنقطتين الأوليتين سينتهي مباشرة مع مصادقة مجلس الإدارة على زيادة عامة للأجور تصل 30% عند انعقاده في شهر ابريل القادم.

وقد أبلغ المناديب العمال ببنود الاتفاق الذي توصلوا له مع إدارة الشركة خلال مهرجان عمالي نظم أمام مقر مناديب العمال بازويرات.؛ شمال موريتانيا.

وكان مناديب عمال سنيم قد دخلوا في حوار مع الشركة سرعان ما توقف بسبب إصرار العمال على موافقة الشركة على منح عمالها زيادة عامة في الأجور وهو الإجراء الذي وافقت عليه الشركة مبدئيا لكنها ربطته بمصادقة مجلس الإدارة عليه معتبرة أنه المخول الوحيد للقيام بهذا الإجراء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة