مجتمع

اسبانيا: احد المختطفين مصاب بجروح بسبب طلق ناري أثناء عملية الاختطاف

اسبانيا: احد المختطفين مصاب بجروح بسبب طلق ناري أثناء عملية الاختطاف

أفادت وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية بأن واحدا من الإسبان الثلاثة الذين اختطفوا في أواخر نوفمبر الماضي في موريتانيا, مصاب بجروح, وأنه بصدد تلقي العلاجات الضرورية.

 

وأضاف المصدر ذاته في بيان أن ألبير بيلالتا وهو أحد المتعاونين الإسبان الثلاثة الذين تعرضوا للاختطاف من طرف ما يسمى ب(تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي), “أصيب خلال عملية الاحتجاز”.

وأشارت الخارجية الإسبانية إلى أن الحكومة تواصل إجراءاتها عبر”القنوات الدبلوماسية المناسبة” لتحرير المتعاونين الإسبان الثلاثة, في أقرب وقت ممكن.

ومن جهته, قال فرانسيسك أوسان , مدير المنظمة غير الحكومية (برشلونه للعمل التضامني) التي ينتمي إليها الإسبان الثلاثة المختطفين , اليوم الأربعاء , إن ألبير بيلالتا جرح بفعل رصاصة في ساقه.

وأبرز في تصريح لإذاعة (كوبي) أنه تم “إبلاغنا من طرف الحكومة بخصوص إصابة بيلالتا, كما أننا على علم بأن إجراءات تم اتخاذها لضمان المساعدة الطبية الضرورية”.

يذكر أن الإسبان الثلاثة , رجلين وامرأة , تم اختطافهم يوم 29 نونبر الماضي بموريتانيا على الطريق الرابطة بين نواديبو ونواكشوط (على بعد حوالي 170 كلم شمال عاصمة البلاد).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة