مجتمع

اسبانيا تحبط محاولة هروب إمبراطور مخدرات اعتقلته قادما من موريتانيا

اسبانيا تحبط محاولة هروب إمبراطور مخدرات اعتقلته قادما من موريتانيا

قالت الشرطة الاسبانية اليوم الجمعة انها أحبطت مخططا أعده مهرب مخدرات ايطالي للهروب من السجن في جزر الخالدات باستخدام معدات تسلق ومنطاد يبلغ طوله أربعة أمتار.

 

وقال بيان للشرطة “اشتملت الخطة على استخدام منطاد بالتحكم عن بعد كي يجلب له نظارات رؤية ليلية ومعدات تسلق ليستخدمها في الهرب”.

ودخل جوليو ب. “52 عاما” السجن بعد القاء القبض عليه وهو يقود طائرة بحرية تحمل 200 كيلوجرام من الكوكايين من موريتانيا الى جزر الخالدات.

وقالت الشرطة انها اعتقلت ثلاثة أشخاص خارج السجن كانو يعدون لعملية الهروب واعترضت طردا مرسلا من ايطاليا يحتوي على المنطاد ونظارات رؤية ليلية ومعدات تسلق.

كما أسفر تفتيش أحد المنازل بجزيرة جراند كناري عن اكتشاف خيمة وعدسات تصوير مقربة استخدمتها العصابة لمراقبة التفاصيل الامنية في السجن من فوق تل يبعد 600 متر بالاضافة الى خرائط رسمها السجين.

وقالت الشرطة ان الخطة كانت أن يقوم جوليو ب. بالتسلق الى خارج السجن ثم يلتقي بسائق سيقوم بتهريبه الى خارج الجزيرة. وتحقق الشرطة في هذا المخطط منذ فبراير شباط.

وأضاف البيان //كانوا سيقومون بعد ذلك بالسفر الى الخارج للاختباء بينما ينتظرون وثائق مزورة ليواصلوا تهريب المخدرات الى بلدنا.//

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة