مجتمع

اسبانيا تقدم 42 الف دولار للقضاء علي الممارسات الضارة بالفتيات في موريتانيا

اسبانيا تقدم 42 الف دولار للقضاء علي الممارسات الضارة بالفتيات في موريتانيا

وقع وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني سيدى ولد التاه وسفير المملكة الاسبانية المعتمد لدىموريتانيا سع آلونسو دسكلار مازاريدو وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان ديان كيتا على اتفاقية لتمويل برنامج للقضاء علي ممارسة خفاض الفتيات والزواج المبكر وغيرها من الممارسات الضارة بصحة النساء في موريتانيا .

ويهدف البرنامج البالغ تمويله 420000 دولار امريكي، كذلك الي وضع إطار مؤسسي شرعي ومبرمج يتم التشاور حوله ليمكن من التصدي الفعال لتلك الممارسات .

 

وتتولي تمويل هذا البرنامج المملكة الاسبانية عبر الوكالة الاسبانية للتعاون ويمتد على مدى 12 شهرا ويغطي بالاضافة الى نواكشوط ولايات لبراكنة وكوركول وتكانت ولعصابة والحوض الشرقي .

واوضح وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية في كلمة له بالمناسبة ان هذا المشروع يدخل في اطار سلسلة المشاريع والبرامج التى تنفذها الحكومة الموريتانية.

وبدوره اعرب السفير الاسباني عن سعادته بالتوقيع على هذا الاتفاق الهادف الى المساهمة في جهود موريتانيا الرامية الى تجنيب المرأة الموريتانية مخاطر الخفاض والزواج المبكر وغيرهما من المخاطر الصحية والممارسات الضارة بصحتهن .

واضاف ان هذا البرنامج يسعي الى المساهمة في بلوغ موريتانيا الهدف الثالث من اهداف الألفية للتنمية والمتعلق بالمساواة بين الجنسين والرفع من مستوى استقلالية العنصر النسوي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة