مجتمع

استئناف الدراسة في المدارس الأساسية والثانوية بولاية تيرس زمور

استؤنفت الدراسة في المدراس الأساسية والثانوية بولاية تيرس زمور اليوم الأحد بعد توقف دام عدة أيام إثر إضراب المعلمين والأساتذة إضرابا عاما وشاملا على خلقية تعليق رواتبهم لشهر فبراير الماضي فيما عرف بأزمة الرواتب.

وقد قرر المعلمون والأساتذة إنهاء إضرابهم خلال اجتماع عقده ممثلوهم يوم الخميس الماضي بعد تصحيح الغلط ورفع التعليق عنهم وتعهد وزارتي التعليم خطيا بصرف علاوتي الطباشير والبعد على رواتب المدرسين لشهر مارس القادم.

وفي اتصال له بمراسلنا في ازويرات أشاد المنسق الجهوي للنقابة الوطنية للمعلمين الراجل ولد الشيخ الحسن بمدى الانضباط الذي أظهره المعلمون طيلة فترة الإضراب منوها بالجهود التي بذلتها السلطات الإدارية المحلية والتربوية من أجل تسوية الأزمة.

ونبه جميع معلمي التعليم الأساسي المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للمعلمين على مستوى الولاية وكذلك جميع عمال القطاع بأنهم غير معنيين بالإضراب الذي ستنظمه المركزيات النقابية أيام 15 و16 و17 في الشهر الجاري لأنهم مرتبطون فقط وملزمون بتنفيذ البرنامج الاحتجاجي الذي اختطته منسقية نقابات التعليم الأساسي على المستوى الوطني الذي بدأت فعالياته بالتوقف ساعة عن العمل من العاشرة إلى الحادية عشر يوم الأحد 28 في الشهر الماضي والاعتصام أمام الوزارة يوم الثالث من هذا الشهر موضحا أن تعديلات ستجرى قريبا على برنامج المنسقية وسيتم إطلاع المعلمين عليها في الوقت المناسب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة