أخبار

استثمارات اوروبية في خمس دول افريقية للحد من الهجرة

أيد زعماء الاتحاد الأوروبي المجتمعون أمس الخميس في بروكسل الخطط التي اقترحتها مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني باستخدام نهج جديد في مجال مكافحة الهجرة مع خمس دول إفريقية هي النيجر ونيجيريا ومالي والسنغال واثيوبيا.

ويعرض الاتحاد الأوروبي على الدول الأفريقية اتفاقات تجارية واستثمارات للحد من تدفق المهاجرين على طول ما يسمى بالطريق الرئيسي للبحر المتوسط حيث يغرق آلاف الأشخاص كل عام لدى قيامهم برحلة الهجرة المحفوفة بالمخاطر.

وستقدم موجيريني النتائج الأولى لهذه الخطط خلال القمة المقبلة للاتحاد الأوروبي في شهر ديسمبر  القادم بهدف توسيع النهج ليشمل دولا أخرى.

ويسعي الاتحاد الأوروبي الى تكثيف جهوده للحد من الهجرة غير الشرعية من دول إفريقية بهدف تكرار نجاحهم في وقف التدفقات من تركيا خلال الشهور الماضية.

وكانت أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى اليونان من تركيا تراجعت بعد اتفاق أبرم مع أنقرة في مارس غير أن أعداد القادمين إلى إيطاليا من إفريقيا تتزايدت لتصل إلى 154 ألف مهاجر العام الماضى

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة