أخبار

استجواب صحفي بعد شكوى من رئيس حزب سياسي

استجوبت مفوضية الشرطة القضائية بمقاطعة تفرغ زينة في ولاية نواكشوط الغربية، اليوم الثلاثاء المدير الناشر لجريدة وموقع السفير الألكتروني محمد عبد الرحمن ولد ازوين .

وجاء الاستجواب على خلفية دعوى قضائية تقدم بها رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي بيجل ولد هميد، إثر نشر الموقع الإلكتروني للجريدة خبر حصول بيجل ولد هميد على رخصة لصيد الأعماق.

وقالت رابطة الصحفيين الموريتانيين إن ولد هميد “استخدم حقه في الرد على الجريدة برسالة مفصلة، نشرها الموقع الإلكتروني للسفير”، مستغربة رفع الدعوى القضائية “خاصة أن الخبر المنشور في الجريدة أصلا لم يتضمن أي تجريح أو إساءة أو تحامل على الرئيس بيجل”.

وقالت الرابطة في بيان صحفي وزعته مساء اليوم إنها تعلن تضامنها مع ولد ازوين، وأضافت: “نؤكد رفضنا وإدانتنا لجر الصحفيين إلى القضاء بدون وجه حق، خاصة من طرف شخصيات سياسية يُفترض فيها الوقوف مع حرية الصحافة في إنارة الرأي العام”.

وخلصت الرابطة إلى شكر الزملاء الصحفيين على وقوفهم صفاً واحدا مع قضايا الصحفيين، كما ثمنت موقف لفيف المحامين، بقيادة النقيب الأستاذ الشيخ ولد حندي، وزملائه الذين أعربوا عن وقوفهم مع جريدة السفير، واستعدادهم للدفاع عن كل قضية مرفوعة ضد الصحافة، وفق نص البيان.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة