أخبار

استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى “الصحراء”

كشف مصدر في الأمم المتحدة  اليوم الاثنين عن استقالة مبعوث الامم المتحدة للصحراء كريستوفر روس بعد ثمانية أعوام من توليه منصبه.

وأكد المصدر الذى طلب عدم كشف هويته أن روس قدم استقالته في رسالة بعث بها الأسبوع الماضي إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.
 
من جهته، قال مسؤول الشؤون السياسية في الامم المتحدة جيفري فيلتمان ان روس “عمل مدة ثماني سنوات محاولا التوصل إلى إطار يجمع كل الأطراف”.
 
وأضاف للصحافيين “لكنه لم يتمكن من جلب الطرفين إلى طاولة المفاوضات”، مشيرا إلى أنه “قدم استقالته من منصبه إلى الامين العام لكي يقرر ما يراه مناسبا”.
 
يشار إلى إن غوتيريش الذي تولى منصبه خلفا لبان كي مون في الاول من يناير يبحث سلسلة من التعيينات الجديدة لمبعوثين يمثلونه في جميع أنحاء العالم.
 
وتأتي الاستقالة استجابة العاهل المغربي الملك محمد السادس لطلب الأمم المتحدة في وقت سابق من الشهر الحالي بسحب قواته من منطقة الكركرات.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة