مجتمع

استنفار أمني في النعمه بموريتانيا بعد رصد سيارات للقاعدة

استنفار أمني في النعمه بموريتانيا بعد رصد سيارات للقاعدة

تشهد مدينة النعمه، عاصمة ولاية الحوض الشرقي في موريتانيا، مساء اليوم الأربعاء حالة استنفار أمني، بعد  الحديث عن إمكانية عبور سيارات تابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي  للحدود مع جمهورية مالي.

وقال مصدر مطلع في المدينة لصحراء ميديا إن السلطات المحلية دعت لاجتماع أمني عاجل، لدراسة الحالة العامة وآلية تأمين المدينة والمنطقة في وجه أي “خطر إرهابي”. 

ومنذ الهجوم الذي نفذته مجموعة من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في الخامس من يوليو الجاري على مشارف مدينة باسكنو (200 كلم جنوب شرق النعمه) شددت السلطات الأمنية إجراءاتها، وأصبحت تمنع دخول السيارات ليلا إلى كل من النعمه وباسكنو.

وسبق لمدينة النعمه أن شهدت نهاية العام الماضي ثاني عملية انتحارية للقاعدة استهدفت المنطقة العسكرية الخامسة غير أنها لم تسفر عن أية خاسر، في حين تصدى الجيش الموريتاني بقوة لمحاولة نفذها التنظيم قبل أسبوعين للهجوم على باسكنو، وأسفرت  عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المجموعة المهاجمة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة