مجتمع

استنكار طلابي لقطع الوزارة 300 منحة

طالب اتحاد الطلبة الوطنيين  اليوم السبت وزارة التعليم العالي، بالرجوع الفوري عن  إلغاء منح 300 من الطلاب الموريتانيين فى الخارج.

ووصف الاتحاد فى بيان وزعه قرارلجنة المنح بالجائر، مشددا على ضرورة التعجيل بصرف منح الطلاب كاملة غير منقوصة، ووضع آلية تمكن من ذلك بشكل منتظم مستقبلا وفق تعبير البيان.

واتهم الطلاب الوزراة بالتنكر لكل الاتفاقيات التى أبرمت معها بهذا الخصوص “مما ينذر بأزمة لا يتحملها الطالب الذي يحضر لخوض امتحاناته النهائية”
وحمل البيان الجهات المعنية المسؤولية الكاملة عن عواقب التمادي في هكذا إجراءات، سواء على العملية التربوية أو على ثقة الطالب بالجهات الوصية.

 وانتهى البيان إلى إعلان الطلبة تمسكهم  بخيار النضال السلمي الدؤوب، الرامي إلى انتزاع كل الحقوق الطلابية دون تمييز.

وقد أثار قرار أصدره وزيرالتعيلم العالى  والبحث العلمي، جدلا  فى أوساط الطلاب، و يقضي بإلغاء منح صادقت عليها لجنة المنح هذا العام، كما غير القرار المعايير التى على أساسها يمنح الطلبة الموجدون فى الخارج، من غير الطلبة المبتعثين أصلا من الدولة، أو الذين قطعت منهحم واستحقوا إعادتها بحكم حصولهم على نقاط تخولهم ذلك وفق المعايير القديمة

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة