مجتمع

اسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى موريتانيا وبعض دول الساحل الافريقي

اسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى موريتانيا وبعض دول الساحل الافريقي
طالب مكتب مكافحة الارهاب التابع لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاسرائيليين  بتجنب السفر الى دول الساحل الافريقي خاصة موريتانيا، مالي، كوت ديفوار، توغو، بوركينا فاسو، وشرق السنغال وشمال نيجيريا، خشية تعرضهم للاختطاف على يد عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وبحسب برقية لوكالة الصحافة الفرنسية فقد تحدث المكتب أمس الجمعة، عن معلومات وصلت مؤخرا تفيد بان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي “يعد لشن هجمات وبشكل أساسي عمليات خطف تستهدف على وجه الخصوص اسرائيليين ويهودا”.

وبحسب الاذاعة الاسرائيلية فان هناك انذارات تحذر من نية عناصر من تنظيم القاعدة بمواصلة القيام بعمليات اختطاف للاجانب فيها. وسبق وان حذرت ذات الهيئة قبل اربعة اشهر الاسرائيليين من التوجه الى منطقة شبه جزيرة سيناء بمصر، خشية من تعرضهم لهجمات. وقال مكتب مكافحة الارهاب: “بالنظر الى هذه التهديدات الملموسة، ننصح الاسرائيليين واليهود بتجنب السفر الى هذه البلدان”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة